تم شفاء حالتين جديدتين من ‘كورونا’ وهذا توزيع الإصابات الـ 143 على مدن المملكة

تم شفاء حالتين جديدتين من ‘كورونا’ وهذا توزيع الإصابات الـ 143 على مدن المملكة

A- A+
  • أكد مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، يومه الاثنين، تسجيل 28 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، خلال الساعات القليلة الماضية، ما يرفع العدد الكلي للمصابين في المغرب إلى 143 شخصا.

    وأوضح اليوبي في ندوة صحفية أنّ الحالات تتوزع على جهات المملكة على الشكل التالي: جهة فاس مكناس 35 حالة، جهة الدار البيضاء سطات 34 حالة، جهة الرباط سلا القنيطرة 32 حالة، جهة مراكش آسفي 15 حالة، جهة تطوان طنجة الحسيمة 9 حالات، الجهة الشرقية 7، جهة سوس ماسة درعة 6، بني ملال خنيفرة 3 حالات، جهة درعة تافيلالت حالة واحدة، جهة كلميم وادنون حالة واحدة.

  • وتابع المسؤول المغربي أن حالتين جديدتين تماثلتا للشفاء التام، وذلك بكل من الرباط وتمارة، ليصل عدد الحالات التي تأكد شفاؤها بواسطة التحليل المخبري إلى 5 حالات.

    وأضاف اليوبي أنّ الحالة الوبائية المتعلقة بالوفيات لم تتغير منذ يوم أمس الأحد، حيث لازلنا في أربع وفيات كانت قد سجلت حالتان منها بجهة الدار البيضاء سطات، وحالة بجهة الرباط سلا القنيطرة وحالة بجهة بني ملال خنيفرة.

    وختم اليوبي الندوة بالكشف عن أنّ مجموع الحالات المستبعدة من الإصابة بفيروس “كورونا” بلغ إلى حدود الساعة 643 حالة، مشيرا إلى أنه تم تتبع ومراقبة 2798 مخالطا للمصابين، لا زال منهم لحدود الساعة، قيد التتبع والمراقبة 2117 شخصا، فيما أنهى 582 منهم فترة الترصد والتتبع الطبي، حيث انتهت المدة دون أن تسجل أية إصابة، ولكن تم تسجيل أن 60 منهم تم احتمال إصابتهم، و22 أبانت التحاليل أنها كانت حالات إيجابية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الخميس أجواء حارة بجنوب الأقاليم الجنوبية مع ترقب نزول قطرات مطرية متفرقة