المكتب الشريف للفوسفاط ينظم بالعيون مشروع “أرسم مدينتي”

المكتب الشريف للفوسفاط ينظم بالعيون مشروع “أرسم مدينتي”

A- A+
  • أفاد المكتب الشريف للفوسفاط أن مؤسسة Phosboucraalance التابعة له، وبدعم من شركائها “جهة العيون والعيون، وولاية العيون، ومقاطعة المرسى، وبلدية فم الواد، والوكالة الحضرية، والوكالة الجنوبية”، تنظم “المرحلة الثانية من مشروع استشارة المواطن “أرسم مدينتي” في الفترة الممتدة من 28 فبراير إلى 5 مارس 2020 في مدينة العيون وبلدية فم الواد.

    وأوضح المكتب في بلاغ له يومه السبت، أن “هذا الحفل ، الفريد من نوعه، يؤكد رغبة مؤسسة Phosboucraa في تعزيز العمل التعاوني وإشراك جميع السلطات المحلية في صنع القرار من أجل توضيح المشروعات التي تنفذها في الإقليم بشكل أفضل”.

  • وأضاف ذات المصدر، أن على مدار أكثر من أسبوع، سيلتقي رسامو الرسوم المتحركة بسكان العيون وسكان فوم العاد والمرسابور، لمشاركة أفكارهم حول كيفية تطوير الأماكن العامة في مدينتهم”، مشيرا إلى أن هذه العملية تستهدف بشكل خاص “النساء والشباب والأطفال والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة (PRM)”، مبرزا أن “هذا المشروع، سيتيح لهذه المجموعات الفرصة للتعبير عن توقعاتهم فيما يتعلق بالمساحات والمشاركة في البناء المشترك لتطوير الأفكار المتعلقة بالتنقل، والمساحات الخضراء، والمساحات العامة”.

    من حيث المنهجية، يضيف ذات المصدر، سيتم التشاور باستخدام تطبيق الهاتف المحمول على الكمبيوتر اللوحي، حيث سيتمكن الأشخاص المتضافرون من تحسين وتحويل المساحات الحضرية الملتقطة بالصور، وفقا لاحتياجاتهم ورغباتهم، من خلال الرسم على مكتبة من الصور المتاحة لهم”.

    ولفت البلاغ إلى أنه “من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس، يتم التخطيط لورش العمل التشاورية للمواطنين في Dessine-moi une ville في أماكن مختلفة في العيون”، مشيرا إلى أنه “سيقام اليوم الأول في قصر المؤتمرات في مدينة العيون حيث سيتم الترحيب بالشباب والنساء والأطفال في جو احتفالي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فلسطين: المغرب يستنكر اقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف المتطرفين وأتباعهم