توقيف “سمسار باشتوكة أيت باها يوهم المواطنين بقدرته على التوسط لهم أمام المحاكم

توقيف “سمسار باشتوكة أيت باها يوهم المواطنين بقدرته على التوسط لهم أمام المحاكم

A- A+
  • أسقط الرقم الأخضر، يوم أمس، شخص في عقده الثالث معروف بمنطقة بلفاع بإقليم اشتوكة أيت باها، وذلك بعد ضبطه متلبسا بتلقي مبلغ مالي مقدر بـ 800 درهم من أجل التوسط لأحد المتقاضين في ملف يروج أمام المحكمة الإبتدائية بمدينة إنزكان.

    ووفق المعطيات التي حصلت عليها قناة “شوف تيفي” فقد جاءت عملية توقيف المعني بالأمر بعد شكاية تقدم بها مواطن للنيابة العامة عبر الرقم الأخضر يفيد فيها بكون “سمسار” طالبه بمبلغ مالي مقابل التوسط له في إيجاد حل لملف يعرض أمام الهيئة القضائية.

  • وفور تلقيها الشكاية، أمرت النيابة العامة العناصر الدركية بمباشرة تحرياتها في الموضوع، وذلك بالتنسيق مع المشتكي مع استنساخ الأوراق المالية.

    وأضافت المعطيات ذاتها، أنه جرى الاتصال بالسمسار المعني بالأمر من طرف الضحية، موهما إياه بقبوله عرضه، إذ ضرب معه موعدا بأحد الأماكن العمومية لتسليمه المبلغ المتفق عليه، والمحدد في 800 درهم مقابل التوسط له في ملفه أمام القضاء، وهي الحيلة التي انطلت على المشتبه به، ليتم ضبطه من طرف العناصر الدركية في حالة تلبس بتسلم الرشوة، وتم توقيفه في الحين.

    وجرى الاحتفاظ بالموقوف رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة، من أجل استكمال التحقيق معه حول المنسوب له، قبل تقديمه أمام النيابة العامة المختصة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رسميا .. تأجيل الدوري الإيطالي لأجل غير مسمى