الأصالة والمعاصرة يتجه بصرامة لتنظيم مؤتمره الرابع

الأصالة والمعاصرة يتجه بصرامة لتنظيم مؤتمره الرابع

A- A+
  • على إثر إعلان المصالحة بين أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة، والتي انتهت بتشكيل لجنة تحضيرية موحدة للمؤتمر الوطني الرابع، بقيادة سمير كودار، دعت هذه الأخيرة إلى “عقد الجموع الجهوية والإقليمية العامة لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين في الفترة الممتدة من 18 إلى 26 يناير 2020، واعتماد القوائم الاسمية وقاعدة بيانات الإدارة المركزية للحزب لسنة 2017 كمرجع أساسي ووحيد”.

    كما دعت اللجنة التحضيرية، يومه الجمعة في مذكرة لها، اطلعت عليها “شوف تيفي”، إلى ” تخصيص حصة خمسين (50) مؤتمرا لكل جهة، وتخصيص مؤتمر واحد عن كل خمسين (50) منخرط برسم سنة 2017؛ وكذا تخصيص 11 مؤتمرا لكل جهة يمثلون المنتديات والمنظمات الموازية للحزب، وثلاثة (3) مؤتمرين لكل إقليم أو عمالة، يمثلون الفعاليات (نساء، شباب..)”.
    وشددت المذكرة على”إلزامية احترام تمثيلية 30 في المائة من النساء، وإلزامية احترام تمثيلية 20 في المائة من الشباب، ومراعاة تمثيلية مختلف الدوائر والجماعات التابعة للإقليم أو العمالة”.

  • وأضاف ذات المصدر أن لجنة فرز العضوية ستزود “كل الجهات بجدول يتضمن عدد المؤتمرات والمؤتمرين الذين يتعين انتدابهم على مستوى كل عمالة أو إقليم مع مراعاة المسطرة والحصص المشار إليها أعلاه” مشيرا إلى ” حرية اختيار صيغة انتداب المؤتمرات والمؤتمرين (التصويت أو التوافق)، ومكان ذلك (إقليميا أو جهويا)”.

    وأوضحت المذكرة أن لجنة إشراف ثلاثية تضم ممثلين عن المكتب السياسي واللجنة التحضيرية ولجنة فرز العضوية وبدعم من الإدارة العامة للحزب، ستقوم بمواكبة الجموع العامة لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين وفق جدولة زمنية مفصلة، مؤكدة أنه “يتعين على لجنة الإشراف بالتنسيق مع الإدارة العامة للحزب، التقيد بـ “اعتماد بطاقة التعريف الوطنية وبطاقة الانخراط وجوبا للمشاركة في الجموع الجهوية والإقليمية وأثناء مباشرة مسطرة انتداب المؤتمرات والمؤتمرين، وضبط حضور الجمع العام في قائمة مختومة وموقعة من طرف أعضاء لجنة الإشراف الثلاثية، وتدوين نتائج الانتداب في محضر رسمي معتمد ومختوم، موقع عليه من طرف أعضاء لجنة الإشراف الثلاثية”.

    وأشار ذات المصدر إلى أن “لجنة فرز العضوية ستفتح باب الطعون خلال عشرة أيام الموالية لانتهاء عمليات انتداب المؤتمرات والمؤتمرين في كل جهة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط : بوريطة يستقبل شقيق رئيس المجلس الرئاسي الليبي والوفد المرافق له