“البنك العربي” و”التجاري وفا بنك” يوقعان مذكرة تعاون

“البنك العربي” و”التجاري وفا بنك” يوقعان مذكرة تعاون

A- A+
  • وقّع البنك العربي ومجموعة التجاري وفا بنك مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بينهما، في كل من المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية وغيرها من الدول التي يعمل بها الطرفان.

    وجاء توقيع هذه المذكرة على هامش منتدى الاستثمار الأردني-المغربي الذي عقد في عمان، يوم أمس الاثنين، حيث وقع المذكرة عن “البنك العربي” مديره العام التنفيذي نعمة صباغ، وعن مجموعة “التجاري وفا بنك” رئيسها ومديرها العام محمد الكتاني.

  • وسيشمل التعاون المشترك بين المصرفين عدة مجالات؛ من بينها التمويل التجاري، وأسواق رأس المال، وتمويل المشاريع والخدمات المصرفية لقطاع الشركات، إلى جانب قروض التجمع البنكية.

    وبهذه المناسبة، قال نعمة صباغ: “يأتي توقيع مذكرة التفاهم هذه في إطار حرص البنك العربي على دعم الجهود الرامية إلى تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية”، مضيفا: “سنعمل من خلال تعاوننا المشترك مع مجموعة التجاري وفا بنك، على تسخير الخبرات المصرفية الطويلة لدى الطرفين وتوظيف شبكة فروعنا لتقديم الحلول التمويلية والخدمات المصرفية، بما يخدم قطاع الشركات والأعمال والقطاعات الحيوية ويسهم في دعم وتنشيط حركة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين”.

    من جانبه، قال محمد الكتاني: “بادئ ذي بدء، لابد من التذكير بأن علاقة التعاون بين مجموعة البنك العربي والتجاري وفا بنك ليست وليدة اليوم، بل هي قائمة منذ سنوات”، مؤكدا أن “مذكرة التعاون الموقعة بين المجموعتين تأتي اليوم لتأسيس شراكة في مجالات متعددة، بقصد خدمة زبائننا، ليس فقط في المملكتين بل في كل الدول التي تتواجد بها المجموعتان”.

    وأضاف: “سنعمل سويا على إيجاد فرص تجارية واستثمارية في القطاعات ذات المصلحة المشتركة والقيمة المضافة المستقبلية، بقصد بلورتها وتفعيل إنجازها، ولدي كامل الثقة أن التكامل الجغرافي والخبراتي للمجموعتين سوف يكلل بالنجاح إن شاء الله”.

    يذكر أن المصرفين يعتبران من المؤسسات المصرفية الرائدة إقليميا، حيث يمتلك البنك العربي واحدة من أكبر الشبكات المصرفية العربية عالميا، والتي تعمل في 28 بلدا عبر خمس قارات، ويتمتع بتواجد قوي في أهم المراكز المالية العالمية، في حين يعتبر التجاري وفا بنك مؤسسة مصرفية رائدة في شمال، غرب ووسط إفريقيا، وهي أول مجموعة بنكية ومالية بدول المغرب العربي وبمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا، وفاعلا مرجعيا بمنطقة المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا.

    وبالإضافة للمغرب، تنتشر فروع مجموعة التجاري وفا بنك في 25 دولة من ضمنها 14 دولة إفريقية، حيث تمتلك المجموعة أكبر شبكة توزيع في المغرب والأكثر انتشارا في إفريقيا، من خلال 5024 فرعا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”