الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تجمع المهنيين لمناقشة مخططها الاستراتيجي

الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تجمع المهنيين لمناقشة مخططها الاستراتيجي

A- A+
  • تنظم الوكالة الوطنية للتأمين الصحي يوم الاثنين 13 يناير 2020 بالرباط، لقاء مع كل الفاعلين في ميدان التغطية الصحية الأساسية بالمغرب، يخصص لعرض ومناقشة وإغناء مشروع المخطط الاستراتيجي للوكالة للفترة ما بين 2020 و2024، بحضور وإشراف وزير الصحة خالد آيت الطالب.

    ويأتي هذا المخطط تفعيلا للتوجيهات الملكية لعصرنة وتوسيع التغطية الصحية الأساسية، بغية بلوغ هدف التغطية الصحية الشاملة في أفق سنة 2030، باعتبارها رافعة مركزية للحماية الاجتماعية بالمغرب ومكونا رئيسيا لكل السياسات الاجتماعية ومظهرا من مظاهر الرقي المجتمعي بالمغرب.

  • كما أن هذا المخطط الاستراتيجي يعكس الإرادة الحكومية لإعادة تموضع الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، وتعزيز دورها كهيأة عليا لضبط وتأطير منظومة التغطية الصحية بالمغرب، وكفاعل أساسي يضطلع بمهام السهر على التدبير الجيد والمنتظم لها، وعلى ملاءمتها لكل المتغيرات المنبثقة عن الحاجيات الآنية والمستقبلية، وعلى تطوير الوسائل الكفيلة بضمان استمرارية وديمومة تلك المنظومة.

    وخلال هذا اللقاء، سيتمكن كل الفاعلين والمشاركين من الاطلاع على تفاصيل مشروع المخطط الاستراتيجي للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، والإدلاء بأفكارهم ومقترحاتهم البناءة لإغناء عناصره قبل أن تقوم الوكالة بتنزيلها في مخططات عملية متعددة السنوات وتفعيلها على أرض الواقع بشراكة مع كل الجهات المعنية. كما سيتم خلال هذا اللقاء توقيع مجموعة من الاتفاقيات مع مختلف الفاعلين في مجال التغطية الصحية، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بنعبد القادر: وزارة العدل وضعت مخططا لتأهيل المهن القضائية لمحاربة غسل الأموال