بنشماش: “مصالحة البام ستساهم في فرملة البيجيدي الذي هيمن على الساحة لسبع سنوات”

بنشماش: “مصالحة البام ستساهم في فرملة البيجيدي الذي هيمن على الساحة لسبع سنوات”

A- A+
  • عاد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش اليوم إلى مهاجمة غريمه الإيديولوجي العدالة والتنمية، مؤكدا بوثوقية كبيرة، أن الحزب حينما سيطوي خلافاته الداخلية سيساهم في الحد من العرض السياسي المحافظ للبيجيدي الذي هيمن خلال السنوات الأخيرة.

    وجاء كلام بنشماش اليوم السبت بسلا، خلال أشغال اللجنة التحضيرية للحزب، برئاسة رئيس اللجنة سمير كوادر ومشاركة أعضاء اللجنة بقاعة “دوليز” في سلا، حيث عرف اللقاء كلمة الأمين العام للحزب، والمناقشة والمصادقة على تقارير اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية، والمصادقة على تاريخ المؤتمر الوطني الرابع الذي حدده الباميون في السابع من فبراير المقبل.

  • وقال بن شماش أمام الباميين: “إذا لم ننجح في طي صفحة الماضي، ستظل هيمنة عرض سياسي محافظ سيطر على الساحة لسبع سنوات” في إحالة مباشرة لكلام الأمين العام السابق إلياس العماري الذي قال في بداية توليه الأمانة العامة للجرار في سنة 2016، أن حزبه جاء لمواجهة الإسلاميين.

    وأضاف المتحدث ذاته، “أن الحزب، ولمدة 11 سنة من عمره قدم مساهمته الوطنية، أبرزها التوازن داخل الحقل السياسي الوطني”.

    وأضاف بن شماش وهو يتحدث عن المصالحة إن : “قيادات الحزب وفِي مقدمتهم الأمين العام لا يمكن أن يسمحوا بتشتيت لحمة الحزب”، مضيفا أن الحزب، “نهار تخلق لم يخلق بقرار فلان أو فلان، بل كتعبير واستجابة لحاجة موضوعية في المجتمع”.

    وأشار بنشماش، إلى أن المصالحة نضجت شروطها، وستستمر للذهاب للمؤتمر الوطني بنفس وحدوي، مشيرا إلى أن المؤتمر هو محطة للحزب، لتقديم إجابات واضحة وعرض سياسي إزاء كل القضايا والأسئلة الكبرى، وفي مقدمتها النموذج التنموي الجديد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    لوسيور كريسطال تكشف عن هويتها البصرية الجديدة وتعلن عن خطوة استراتيجية جديدة