توقيف 3 أشخاص آخرين ضمن الشبكة الصينية لتهريب “خيار البحر” بأكادير

توقيف 3 أشخاص آخرين ضمن الشبكة الصينية لتهريب “خيار البحر” بأكادير

توقيف سائق سيارة

A- A+
  • داهمت مصالح الدرك الملكي بمركز سيدي بيبي بإقليم اشتوكة أيت بها يوم أمس الثلاثاء منزلا بدوار “الحق” بمنطقة احشاش يستغله صاحبه رفقة شخصين أحدهما أجنبي يحمل جنسية صينية في تخزين وتهيئ “خيار البحر” للتصدير خارج المغرب.

    وكشف مصدر “شوف تيفي”، أن التحقيقات التي باشرها عناصر الدرك الملكي بأكادير رفقة صينيين سبق أن تم توقيفهما قبل أيام أفضت إلى كشف امتدادات هذه الشبكة الخطيرة في صيد وتصدير خيار البحر المحظور، ليتم الاهتداء لأحد المعامل السرية بمنزل بالمنطقة السالفة الذكر ويجري بأمر من النيابة العامة المختصة مداهمته، وأسفرت العملية عن حجز أزيد من 30 كيلوغراما من خيار البحر المجفف إلى جانب كمية أخرى غير مجففة علاوة على مجموعة من التجهيزات والمعدات التي تستعمل في صيده وإعداده ليكون جاهزا للتصدير (ثلاجات، أفران، مواد حافظة…).

  • وأضاف مصدر “شوف تيفي”، أن مداهمة المنزل أفضت أيضا لتوقيف صاحبه رفقة شخصين آخرين أحدهما صيني الجنسية للاشتباه في صلتهم بعملية تهريب فاكهة خيار البحر المحظور.

    وأحيل الموقوفون على مركز الدرك الملكي لتعميق البحث معهم حول المنسوب لهم، وتم الاحتفاظ بهم تحت تدابير الحراسة النظرية للكشف عن باقي ملابسات القضية وتحديد باقي المتورطين المحتملين في الملف، قبل تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة.

    يشار أن مصالح الدرك الملكي بالدراركة شرق مدينة أكادير سبق أن أوقفت الأسبوع الماضي شخصين أجنبيين يحملان الجنسية الصينية على متن سيارة خفيفة، وقاد توقيفهما إلى اكتشاف منزل يكتريانه بمنطقة أيت بها نواحي “تماعيت” يستغلانه لتخزين خيار البحر المحظور قصد تصديره خارج أرض الوطن، ومكنت العملية من حجز أزيد من 3 أطنان من هذه الفاكهة المحظورة الصيد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المالكي يدعو إلى تعزيز عمل مجموعتي الصداقة بين مجلس النواب ومجلس الشيوخ الفرنسي