أمن مراكش يعتقل 132 مبحوثا عنه و 86 شخصا من أجل ترويج المخدرات بمنطقة المحاميد 

أمن مراكش يعتقل 132 مبحوثا عنه و 86 شخصا من أجل ترويج المخدرات بمنطقة المحاميد 

A- A+
  • أسفرت نتائج العمل الأمني المنجز من قبل مصالح المنطقة الأمنية المحاميد التابع لولاية أمن مراكش، عن إيقاف 132شخصا مبحوثا عنه من أجل جنايات وجنح مختلفة، من بينهم 36 شخصا شكلوا موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، منذ بداية الشهر الجاري وإلى غاية 24 من نفس الشهر.
    وتمكنت المصالح الأمنية خلال نفس الفترة، من إيقاف 86 شخصا متورطا في قضايا المخدرات و46 شخصا ضبطوا في حالة سكر علني وبيّن بالشارع العام، بعد مقاربة أمنية تشاركية، من خلال التواصل المستمر مع فعاليات المجتمع المدني والإصغاء لهموم الساكنة قبل انطلاق كل عمل أمني وتضمينها ضمن خارطة طريق هذا العمل، والتي ساهمت في تضييق الخناق على الجانحين بجميع تراب المنطقة.
    وتواصلت المقاربة الأمنية المتبعة، والتي شملت أيضا الجانب الوقائي من خلال التصدي لظواهر التشرد والتسول وكذا الخلل العقلي، حيث تم تقديم المساعدة لـ 15 شخصاً يعيشون حياة التشرد وعلى التسول بإيوائهم بدار البر والإحسان، فيما تم إيداع شخصين يعانيان من الخلل العقلي بالمؤسسة الصحية المختصة لما يشكلانه من خطر على نفسيهما وعلى الغير. كما تم التحقق من هوية 2156 شخصاً.
    وشمل العمل الأمني لمنطقة المحاميد مراقبة السلوك على الطريق وتعزيز شروط السلامة الطرقية بوضع نقاط للمراقبة وتحسيس الدوريات العاملة بالشارع العام، وحثها على ضرورة التصدي للمخالفات في إطار الاحترام التام للضوابط القانونية.
    ويستمر العمل الأمني لسائر مصالح ولاية أمن مراكش في الزمان والمكان بغاية تحقيق النتائج المرجوة والاستجابة لانتظارات المواطنين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي