النقل المدرسي يخرج تلاميذ “أمتضي” بكلميم للاحتجاج وتنبيه المسؤولين لمعاناتهم

النقل المدرسي يخرج تلاميذ “أمتضي” بكلميم للاحتجاج وتنبيه المسؤولين لمعاناتهم

A- A+
  • احتشد عشرات التلاميذ القاطنين بجماعة “أمتضي” التابعة لإقليم كلميم واد نون، يوم أمس، في وقفة احتجاجية أمام داخلية “أداي” التي يتابعون فيها دراستهم الإعدادية والثانوية، تنديدا بغياب النقل المدرسي الذي يقلهم نحو المؤسسات التعليمية بمركز أداي.

    وأكد عدد من التلاميذ والتلميذات الذين يقطنون بالدواوير التابعة لجماعة “أمتضي” المشاركون في الوقفة الإحتجاجية، أنهم يضطرون لقطع مسافات طويلة مشيا على الأقدام لحضور حصصهم الدراسية الصباحية، والتي يتأخرون دائماً في الوصول لها في الوقت المناسب نتيجة بعد المسافة التي تفصل مقر سكناهم عن المؤسسات التعليمية بمركز أداي، حيث تصل لنحو 18 كيلومترا وهو ما يزيد من معاناتهم بفعل غياب وسيلة تقلهم لمؤسساتهم التعليمية.

  • ورفع المحتجون شعارات منددة بعدم توفير النقل المدرسي لتلاميذ امتضي الذين يتابعون دراستهم بأداي، مشيرين أن هذه المعاناة التي يتكبدونها بشكل يومي ستؤثر سلبا على تحصيلهم الدراسي، وقد تجعل الكثير من التلميذات يغادرن الدراسة في حال استمر الوضع على ما هو عليه.

    وطالب المحتجون الجهات المعنية بالتدخل العاجل لإيجاد حل آني ومستعجل لمشكل النقل المدرسي لتلاميذ امتضي الذين يسافرون لمسافات طويلة لمتابعة دراستهم، وذلك للتخفيف عنهم من عبء الطريق ولتوفير ظروف ملائمة لهم للتحصيل الدراسي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حصري: الوداد يؤخر جمعه العام السنوي