بعد جدل المطالبة بمنع “بوجلود” بأكدال.. سلطات أيت ملول تنتصر للإرث الثقافي

بعد جدل المطالبة بمنع “بوجلود” بأكدال.. سلطات أيت ملول تنتصر للإرث الثقافي

A- A+
  • حسمت السلطات المحلية والأمنية بمدينة أيت ملول، يوم أمس، في الجدل الكبير الذي رافق المطالبة بمنع تنظيم مهرجان بوجلود بسبب الإخلال العام بالحياء، وقررت السماح لجمعية “أجيال أكدال” بتنظيم مهرجان “بوجلود” بحديقة أكدال بصفة استثنائية.

    ويأتي هذا القرار بعد عقد اجتماع طارئ صباح أمس بمقر الدائرة الحضرية لأيت ملول حضره كل من القائد الإقليمي للقوات المساعدة، وقائد الملحقة الإدارية الثانية وممثل مفوضية الشرطة ورئيس الجمعية المنظمة، ورئيس جمعية أيت ملول للأعمال الإجتماعية الممثلة للساكنة المشتكية، وذلك لتدارس الوضع القائم بعد شكاية ساكنة حي أكدال في شأن اعتراضهم عن تنظيم مهرجان بوجلود بالملعب الملحق لحديقة أكدال.

  • وأكد محضر الإجتماع الذي اطلعت “شوف تيفي” على نسخة منه، أنه تقرر السماح بشكل استثنائي لجمعية أجيال أكدال بتنظيم المهرجان أيام 14 و 15 و 16 غشت بنفس المكان ابتداء من الرابعة بعد الزوال إلى غاية العشرة ليلا.

    وأضاف ذات القرار أنه جرى الاتفاق على منع تنظيم أي تظاهرة لبوجلود مستقبلا بحديقة أكدال، نظرا لما أقرته الساكنة في شكايتها من المشاكل التي تترتب عن إجراء هذا الحفل بالمكان من ضجيج وصخب ومظاهر الإخلاء بالحياء العام، مشيرا أنه يجب على أي جمعية بمنطقة أكدال تريد تنظيم مهرجان بوجلود البحث عن مكان آخر بدل هذه الحديقة.

    يشار إلى أن مجموعة من ساكنة حي أكدال بأيت ملول كانت قد راسلت رئيس المجلس الجماعي والسلطات المحلية مطالبة منهم منع تنظيم مهرجان بجلود بحديقة المنطقة، وذلك لما يخلفه من مشاكل عديدة وإخلال علني بالحياء وإزعاج الساكنة، وأثارت المراسلة موجة واسعة من ردود الفعل بالمنطقة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تنحي لقجع عن رئاسة نهضة بركان.. قرار إختياري أم استسلام لضغط جماهيري؟