إدارة ترامب تصدر قرارات تحرم المهاجرين “الفقراء” من الجنسية والإقامة الدائمة

إدارة ترامب تصدر قرارات تحرم المهاجرين “الفقراء” من الجنسية والإقامة الدائمة

A- A+
  • تتجه الولايات المتحدة الأمريكية لسن قرار جديد يقضي بحرمان المهاجرين المستفيدين من دعم الدولة والمساعدات الغذائية والرعاية الصحية والسكن، والخدمات الإجتماعية، من حق الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية الأمريكية.

    ووفق ما كشفت عنه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم أمس الإثنين، فإن هناك العديد من المهاجربن الذي أصبحوا عبئا على المجتمع الأمريكي، ولا تستفيد منهم الولايات المتحدة الأمريكية أي شيء، سوى أنهم يعيشون تحت سقف المؤونات والمساعدات الإجتماعية المقدمة لهم من طرف الدولة.

  • وشددت على أن هذا الأمر يستدعي سن قواعد جديدة تحد من انتشار هؤلاء، وذلك بحرمانهم من دخول الأراضي الأمريكية، إذا كانوا خارجها، أما إذا كانوا موجودين أساسا على الأراضي الأمريكية فسيحرمون من الحق في الحصول على الإقامة الدائمة “غرين كارد”، في حين أن من حصل من هؤلاء أصلا على هذه البطاقة الخضراء فسيخسر حقه في الحصول على الجنسية.

    وأكد “كين كوتشينيللي” القائم بأعمال مدير إدارة الهجرة الأمريكية إن هذه القواعد الجديد المسماة “أعباء على المجتمع” تهدف إلى جعل المهاجرين يعتمدون على أنفسهم ويستقلون بذواتهم بما يجعلهم قادين على رسم النجاح بأمريكا عن طريق تأمين كافة احتياجاتهم بأنفسهم دون اللجوء لمساعدة الحكومة الأمريكية.

    ومن جانب آخر، ينتظر أن تحمي هذه القواعد الجديدة دافعي الضرائب الأمريكيين، وتحافظ على نظام المعونات العامة للأمريكيين الضعفاء وتفرض احترام القانون.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تفكيك معمل سري لتقطير الماحيا نواحي كلميم