العثماني : “الصمدي هو من وضع نسخة القانون الإطار في عهد ولاية ابن كيران”

العثماني : “الصمدي هو من وضع نسخة القانون الإطار في عهد ولاية ابن كيران”

A- A+
  • بذكاء رمى سعد الدين العثماني الكرة في مرمى عبد الإله ابن كيران، وهو يقول أمام شباب حركة التوحيد والإصلاح ومنظمة التجديد الطلابي، صباح يوم السبت أن القانون الإطار للتربية والتكوين “أعده الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي، وهو من وضع النسخة الأولى من القانون الإطار في عهد ابن كيران”. في رد حول فيديوهات ابن كيران المباشرة حول القانون الإطار.

    العثماني الذي ألقى كلمة اليوم بمؤتمر منظمة التجديد الطلابي، الفصيل الطلابي للبيجيدي، أفصح عن حقائق حول كواليس خروج القانون الإطار للتربية والتكوين، حيث قال: “إن خالد الصمدي هو الذي كان مكلفا بملف التعليم في ديوان عبد الإله ابن كيران”.

  • وأضاف العثماني موضحا: “كنت في ملتقى شبيبة الحزب هذا الأسبوع، الأغلبية لم يقرأوا القانون، يتحدثون عن فلان، لن أذكر اسمه، أنصتوا لشريطه وأخذوا كلامه، لا تكونوا ببغاء، نحن لا نقلد الزعماء ” في إحالة ضمنية لكلام عبد الإله ابن كيران و “لايفاته” المدوية و “فتواه” حول رفض القانون الإطار لاسيما في شقه المتعلق بتدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية.

    وتابع العثماني القصف الضمني لابن كيران دون أن يسميه قائلا: “يعرف الرجال بالحق ولا يعرف الحق بالرجال، وأن نأخذ مما يقول فلان أمر وارد، لكن رد كلام الشخص لا يعني أنني ضده”.

    وتحول العثماني في كلمته إلى ما يشبه الواعظ “السياسي” لأبناء البيجيدي في ذراعه الدعوي و الطلابي، قائلا: ” لابد من العدل والإنصاف، والذي يقتضي تثمين الإيجابيات والتنويه بها، كما نقبل النقد بدون أي أدنى حرج، ليس لدينا تخوف من النقد، بشرط أن يكون موضوعيا ومنصفا وفي حدود الأدب، ودون التهجم على الأشخاص”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الكاف يحكم لصالح نهضة بركان و يعتبر اتحاد العاصمة منهزما