نايضة بين الشيوخ المغاربة والتونسيين بعد قرار منع النقاب بتونس

نايضة بين الشيوخ المغاربة والتونسيين بعد قرار منع النقاب بتونس

A- A+
  • اختار كل من الشيخ حسن الكتاني والشيخ عمر الحمدوشي، يومه الثلاثاء، وضع مجموعة من التدوينات على حسابيهما الشخصيين بالفيسبوك، وجهوا من خلالها اللوم والعتاب لشيوخ “تونس” بسبب التزامهم الصمت بعد قرار الحكومة التونسية منع ارتداء النقاب.

    وطالب الكتاني “شيوخ تونس” بضرورة الدخول على الخط وتجنب التزام الصمت، داعيا إياهم إلى ضرورة مواجهة “العلمانيين” الراغبين على حد تعبيره في محاربة الإسلام.

  • وكتبت الكتاني في تدوينته: “يا مشايخ تونس النقاب عند علماء الإسلام جميعا بين جمهور يرونه سنة مؤكدة قد تصل للوجوب و طائفة ترى وجوبه فوجهوا بوصلتكم لمن يريد محاربة الدين”، مضيفا: ” يا مشايخ تونس المعركة ليست مع تيار إسلامي لا تحبونه بل هي مع علماني متطرف يريد سلخ البلاد عن الدين فانتبهوا”.

    في حين كتب الشيخ عمر الحدوشي: “متى يستيقظ مشايخ تونس..أنت تعلم يا شيخ بشير أن بني علمان هدفهم طمس معالم الإسلام، لأنهم لا يعرفون ما يقوله الفقهاء من الوجوب وغيره؛ مع أن الفقهاء جميعا قالوا متى وجدت الفتنة وجب الستار؛ ووجبت تغطية الوجه؛ بنو علمان لا يفرقون بينك وبين المحجبات والملتحين، فرصوا الصفوف فإن بني علمان سيميعون دينكم؛ ولا تتخندقوا في خندقهم؛ والحجاب ليس من لباس الشهرة استيقظوا فوالله لن ترضى عنكم هذه الحثالة التي تحارب كل ما يمت بصلة إلى الإسلام ما أحوجكم إلى رأي يجمعكم…”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بمشاركة خبراء ومختصين في الصحة.. ندوة تكشف عن تفاصيل خطة المغرب لمحاربة بوحمرون