بنشماش يقصف “تيار مراكش”ويهددهم بالطرد من الحزب

بنشماش يقصف “تيار مراكش”ويهددهم بالطرد من الحزب

A- A+
  • حسم المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة الأمر بخصوص الجدل الذي ثار بعد إصدار اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات تقريرا لها، حول وقائع اجتماع اللجنة التحضيرية لذات الحزب بتاريخ 9 ماي 2019، وما تلاه من توترات وشد وجذب بين الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش وبين ما أصبح يعرف بـ”تيار مراكش”، المعارض له.

    ودعمت لجنة الأخلاقيات أطروحة “عدم شرعية اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب”، التي يدافع عليها بنشماش، حسب بلاغ المكتب الفيدرالي الذي عقد اجتماعه اليوم السبت بالمحمدية، والذي توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، حيث أكد على “تبني توصية اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات، المرفوعة له والقاضية بـ “عدم شرعية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب”، و”تسجيل العديد من الخروقات والتجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية التي شابت أشغال الاجتماع، وكذا انتفاء الشروط الموضوعية والسليمة لإجراء عملية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية، وعدم شرعية استمرار الاجتماع وما ترتب عنه من نتائج بعدما رفع الأمين العام أشغال اجتماع اللجنة التحضيرية”.

  • واتخذ المكتب الفيدرالي، قرار الطرد في حق “كل من ثبت تورطهم في الإساءة لشرف وكرامة المناضلات والمناضلين، مع حفظ حقوقهن /حقوقهم في اتخاذ جميع الإجراءات التي يسمح بها القانون من أجل الدفاع عن حقوقهن /حقوقهم وصون كرامتهن /كرامتهم” مشيرا إلى أنه “سيتم تبليغ المعنيين بقرارات الطرد بالطرق القانونية”.

    وتوعد بلاغ المكتب الفيدرالي بـ”اتخاذ القرارات التأديبية المناسبة بشأن التجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية” في حق (تيار مراكش)، الذين نعتهم بـ”عدم أهلية جميع من اعتلى منصة القاعة واستمر في متابعة تسيير أشغال الاجتماع”.

    وشدد المصدر ذاته في ذات السياق، موجها قراراته إلى فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني، على تبني التوصية المتعلقة ” تحفظ اللجنة بخصوص ملاءمة لائحة أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع مع مقتضيات المادة 33 من النظام الداخلي، وتأجيل البت فيها إلى حين توصل اللجنة بالمعطيات والبيانات وتقارير اجتماعات المجلس الوطني التي طلبت من رئيسة المجلس الوطني”.

    كما ألح على ” ضرورة واستعجالية استجابة رئيسة المجلس الوطني لطلب رئاسة لجنة التحكيم والأخلاقيات ولمراسلاتها حتى يتسنى لها استكمال عملها في أحسن الشروط احتراما لاختصاصات ووظائف الأجهزة الحزبية”. معبرا “عن امتعاضه من أسلوب الاستهتار الذي تنهجه رئيسة المجلس الوطني واستمرارها في احتقار وتعطيل مؤسسات الحزب”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    برلمانيون يسائلون نادية فتاح العلوي حول سبل إنعاش القطاع السياحي