مندوبية التامك تنفي صحة ادعاءات الأبلق وتؤكد استفادته كباقي النزلاء من الفحوصات

مندوبية التامك تنفي صحة ادعاءات الأبلق وتؤكد استفادته كباقي النزلاء من الفحوصات

A- A+
  • أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن الادعاء الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول امتناع إدارة المؤسسة السجنية عن إخراج السجين ربيع الأبلق إلى المستشفى من أجل الكشف عنه رغم أنه يعاني من عدم انتظام دقات القلب وأن طبيب المؤسسة عاجز عن تشخيص حالته” أنه ادعاء لا أساس له من الصحة، مشيرة إلى أن المعني بالأمر يستفيد، كباقي نزلاء المؤسسة السجنية، من الفحوصات والرعاية الطبية اللازمة.

    وأوضحت إدارة السجن المحلي طنجة 2، في بلاغ لها، توصلت “شوفي تيفي” بنسخة منه اليوم السبت، أنه “وفي علاقة بما ادعى السجين المذكور أنه يعاني منه من أعراض مرتبطة بارتفاع دقات القلب وصعوبة في التنفس، فقد قام الفريق الطبي للمؤسسة بإخضاعه للفحوصات اللازمة، والتي بينت عدم صحة تلك الادعاءات، وأن جميع المؤشرات الحيوية للمعني بالأمر، بما فيها دقات القلب والضغط الدموي، عادية”.

  • ولفت ذات البلاغ إلى أنه “سبق للمعني بالأمر أن زار مصحة المؤسسة 92 مرة خلال تواجده بالسجن المحلي عين السبع 1، وتم إخراجه 04 مرات إلى المستشفى الخارجي، في حين زار مصحة المؤسسة 12 مرة خلال تواجده بالسجن المحلي طنجة 2، وتم إخراجه إلى مستشفى محمد الخامس بطنجة بتاريخ 17 أبريل 2019،” موضحا أنه “تلقى مجموعة من الفحوصات الطبية التي بينت أن وضعيته الصحية عادية ولا تستدعي الإبقاء عليه بالمستشفى، ليتم إرجاعه بعد ذلك إلى المؤسسة السجنية”.

    وأشار إلى أن “(ر.أ) سبق له أن تلقى زيارة من طرف اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، والتي ضمت في عضويتها طبيبا اطلع على الحالة الصحية للنزيل المذكور”.

    وشدد بلاغ مندوبية التامك على أن “الغرض من ترويج هذه الادعاءات الكاذبة لا علاقة له بحالته الصحية، وإنما يهدف لتضليل الرأي العام وخدمة أجندات لا تمت بصلة لظروف اعتقاله”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي