إطلاق حملة تعبئة لزيادة عدد المنح الدراسية للحاصلين على شهادة البكالوريا

إطلاق حملة تعبئة لزيادة عدد المنح الدراسية للحاصلين على شهادة البكالوريا

A- A+
  • تم مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، بمبادرة من المؤسسة المغربية للطالب، إطلاق حملة تعبئة لزيادة عدد المنح الدراسية لفائدة الحاصلين على شهادة البكالوريا من ذوي الاستحقاق ، المنحدرين من أوساط فقيرة، وذلك في أفق بداية الموسم الدراسي 2019-2020.

    وبالمناسبة، أوضح رئيس المؤسسة المغربية للطالب حميد بن لفضيل، أن هذه الدعوة للتعبئة تهدف الى توسيع نطاق المستفيدين من منح الاستحقاق لتشمل التلاميذ التلميذات الحاصلين على شهادة البكالوريا المنحدرين من مؤسسات الأيتام واالرعاية الاجتماعية وكذا من الأوساط الهشة، وذلك لمنحهم الفرصة لتحقيق أحلامهم.

  • وأضاف أنه برسم الموسم الدراسي 2019 فقط، تم استلام أكثر من 5000 ملف للطلبة المقبيلن على تجاوز امتحانات الباكولوريا من مختلف جهات المملكة في إطار برامج المنح الدراسية “على أمل أن يتم اختيارهم لتحقيق حلم يبدو لهم في كثير من الأحيان بعيد المنال”.

    وشدد على أن هذه الفئة “تتطلب عناية خاصة، ومن هنا تأتي أهمية هذه المبادرة، التي منحت خلال السنة الجارية ما مجموعه 15 منحة للحاصلين على شهادة البكالوريا فوج 2019 “، مشيرا إلى أن المعايير المعتمدة تهم بشكل أساسي النتائج المدرسية المسجلة والوضع المادي والاجتماعي للمرشحين.

    ومن خلال هذه الدعوة للتبرع، تقدم المؤسسة لكل مواطن مغربي، داخل وخارج المملكة، فرصة للانخراط في هذه المبادرة ذات المنفعة العامة، بهدف تقديم الدعم المالي وبناء القدرات للحاصلين على شهادة الباكالوريا الشباب، المتميزين في دراستهم بالرغم من كونهم يعانون من وضع هش نتيجة ظروفهم الاجتماعية الصعبة.

    والمؤسسة المغربية للطالب، التي تأسست سنة 2001، هي جمعية ذات منفعة عامة، تتمثل مهمتها في إتاحة الفرصة أمام الطلبة والطالبات الحاصلين على شهادة الباكالوريا، المنحدرين من أوساط فقيرة، لمتابعة الدراسة التي تتناسب مع مستواهم الأكاديمي في المؤسسات العليا للتميز ومرافقتهم في اندماجهم المهني.

  • المصدر: شوف تي في+'' و م ع''
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    20 سنة ديال الحبس تنتظر سعد لمجرد ومحاكمته بفرنسا تعرف تطورات خطيرة غير مسبوقة