مواجهات عنيفة بين الرعاة الرحل وفلاحين ضواحي آسفي تسقط عددا من الضحايا

مواجهات عنيفة بين الرعاة الرحل وفلاحين ضواحي آسفي تسقط عددا من الضحايا

A- A+
  • اندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة بين عدد من الرعاة الرحل وساكنة منطقة “جمعة اسحيم” بإقليم آسفي، يومه الإثنين، ما خلف إصابة حوالي 10 أشخاص بجروح بليغة.

    وأكد مصدر خاص لقناة “شوف تيفي”، أن هذه المواجهات الدامية بدأت بمناوشات منذ يوم أمس لتتطور وتتحول لحرب طاحنة واقتتال بين الرعاة وأهل المنطقة السالفة الذكر، بعدما اجتاحت مجموعة من قطعان المواشي والإبل الأراضي الفلاحية للساكنة بدوار “اولاد حمان” وإفسادها لعدد من المحاصيل والمزروعات، الشيء الذي دفع بالمواطنين للخروج من منازلهم قصد منع الرعاة من مواصلة أعمالهم التخريبية التي شرعوا فيها وطالت ممتلكاتهم، لتندلع بعد ذلك مواجهات “ضارية” بين الطرفين استعملت فيها العصي والحجارة.

  • وأضاف ذات المصدر أن هذه المواجهات خلفت سقوط عدد من الجرحى والمعطوبين وبلغ عددهم ما يناهز 10 جرحى نقل بعضهم نحو المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية نظرا لإصابتهم البليغة.

    ومن جهة أخرى، استنفرت هذه الأحداث مختلف مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية ورجال القوات المساعدة، الذين هرعوا لعين المكان، وتدخلوا لتهدئة الأوضاع، واستتباب الأمن تحسبا لسقوط ضحايا في الأرواح، كما تم فتح تحقيق دقيق لمعرفة حيثيات وملابسات الواقعة، وذلك لتحديد المسؤوليات القانونية المترتبة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس بارد مصحوب بصقيع أو جليد بالمرتفعات والهضاب العليا يومه الاثنين