طلبة الطب يلوحون بالعودة للشارع ويؤكدون أن تحقيق المطالب كفيل برجوع إلى الدراسة

طلبة الطب يلوحون بالعودة للشارع ويؤكدون أن تحقيق المطالب كفيل برجوع إلى الدراسة

A- A+
  • هدد طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان باللجوء إلى الشارع مرة أخرى، وذلك من خلال تنظيم مسيرة وطنية في حال لم يتم الاستجابة لكافة مطالبهم التي قاطعوا الدراسة والامتحانات من أجل تحقيقها.

    وكشف الطلبة في الندوة التي عقدوها بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط، صباح يومه الإثنين، أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عليها الالتزام بالحوار معهم والجلوس للتفاوض لإيجاد حل يرضي الجميع ويستجيب لكافة طموحاتهم ومطالبهم التي لم يتحقق منها أي شيء على أرض الواقع، مشيرين أن تحقق مطالبهم سيجعلهم يعلقون كافة نضالاتهم وسيعودون للأقسام واستئناف دراستهم واجتياز الامتحانات.

  • وأبرز ممثلو طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان في معرض حديثهم أن المطالب التي وضعوها على طاولة الوزارة لم يتحقق منها سوى نقطتين فقط، أولاهما الميزة التي تمت إزالتها من الشهادة، والثانية “حل مشكل وضعية طلبة السنة السابعة الذين تم استغلالهم لسد الخصاص وهذا المعطى مجرد وعد نتمنى أن يتحقق”، يقول المتحدثون.

    ونفى ممثلو الطلبة ما يحاول بعض المسؤولين الوزاريين إلصاقه بهم من تبعية سياسية لجهة معينة، مؤكدين أنه لا وجود لأي تيار سياسي كيفما كان نوعه وراء نضالاتهم وتحركاتهم بريئة من كل الأجندات السياسية، وكل خطواتهم تتم وفق إرادة وقناعة جماعية لكافة الطلبة.

    وأضاف المتحدثون أن “مقاطعة الامتحانات ليست حدثا، بل هي خطوة في مسلسل نضالي دام 3 أشهر”، مبرزين أنهم “مستمرون في احتجاجاتهم التي انطلقت مند يوم 25 مارس بإعلان مقاطعة شاملة للدروس والتداريب، وبعدما أخذوا هذا المسار النضالي فهم واعون منذ بدايته بما يتطلبه منهم من تضحيات”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بمبرر السرية…البرلمانيون يقطعون الطريق أمام نشر “صفقات” القوانين الإنتخابية