طلبة الطب يقاطعون امتحانات الدورة الاستدراكية ويتجهون إلى تدويل قضيتهم

طلبة الطب يقاطعون امتحانات الدورة الاستدراكية ويتجهون إلى تدويل قضيتهم

A- A+
  • أعلنت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب عن تنظيم ندوة صحفية يوم غد الاثنين بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط، وتنظيم جموع عامة وطنية لدراسة سبل مقاطعة امتحانات الدورة الاستدراكية يوم الثلاثاء 18 يونيو.

    وعبرت التنسيقية، في بلاغ لها، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم الأحد، عن التوجه نحو إطلاق حملة وطنية ودولية بهدف التعريف بالقضية وتوضيح نقاط الملف المطلبي لطلب الطب وطب الأسنان.

  • وطالبت التنسيقية، في ذات البلاغ، الحكومة باحترام المواثيق الوطنية والدولية المتعلقة بحقوق التظاهر والتعبير، معتبرة في الوقت نفسه أن تهديد 18000 طالب بالترسيب أو الطرد هو “إقرار ضمني بتوجه الحكومة نحو السنة البيضاء”.

    وعبر بلاغ التنسيقية عن التضامن مع “الطلبة القاطنين بالأحياء الجامعية المهددين بالطرد” و”الأساتذة الموقوفين”، منددا بـ”القرارات المتخذة في حق آباء بعض أعضاء التنسيقية” وبـ”مساعي الحكومة إلى تأزيم الملف بدل إيجاد حلول للمطالب المشروعة عبر كيل التهديدات وتغليط الرأي العام”.

    وأعلنت التنسيقية عن التوجه نحو تنظيم مسيرة الصمود الوطنية بالرباط، مع إعلان مقاطعة مفتوحة لطلبة السنة السابعة للتداريب الاستشفائية بالمستشفيات الجهوية والإقليمية والامتحانات السريرية ابتداء من يوم غد الاثنين 17 من يونيو.

    وتستعد التنسيقية لتوجه رسالة إلى الوزير المكلف بحقوق الإنسان، وتدعو وزير التربية الوطنية للاستجابة لطلبات الحوار الاجتماعي المودعة منذ السابع والعشرين من ماي الماضي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    خلط السياسة بالرياضة:الجزائر تستهدف نهضةبركان بعد هزيمتها دبلوماسيا أمام العالم