جمعيات تكشف فضيحة استغلال اللاجئين ببلجيكا في الانتخابات

جمعيات تكشف فضيحة استغلال اللاجئين ببلجيكا في الانتخابات

A- A+
  • عبرت الجمعيات العاملة في مجال رعاية ودعم اللاجئين والمغتربين في بروكسيل عن إدانتها لما أسماه متحدث باسمها “مهزلة انتخابية وسياسة ولعبة مصالح” على حد تعبيره، وذلك بعد أن تم نقل المهاجرين من مستودع الحافلات تحت محطة بروكسل الشمالية.

    ووفق ما كشفت عنه صحيفة “ليبر بلجيكا” خلال الأسبوع الجاري، فقد قال أحد العمال، رفض الكشف عن هويته، “لقد استخدمنا بالكامل من قبل الحكومة الفيدرالية، التي أصبحت الآن تباهى وتجعل ناخبيها يعتقدون أن الوضع تحت السيطرة. إذا جئت إلى هنا بنفسك، فسترى أن الأمر ليس كذلك على الإطلاق”.

  • وأكدت الصحيفة أن المهاجرين استوطنوا مستودع الحافلات لعدة أشهر، وانضم إليهم في ما بعد المشردين في بروكسل، مما أدى إلى تفاقم الوضع ورفض سائقي هيئة النقل العام الفلمنكية De Lijn استخدام المستودع كمحطة نهائية، مع ادعاءات حدوث حالات إعتداء، وظروف النظافة الكارثية، وحتى الأمراض المعدية، وبخصوص الإدعاء الأخير، فلم يتم العثور على دليل، لكن الموقع كان مليئاً بنفايات الطعام والحمام ، وانتاب الركاب والسائقون شعور بعدم الأمان.

    وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة توصلت إلى حل نهائي عن طريق نقل المهاجرين إلى أماكن أخرى، بعد أن رفضت وزيرة الهجرة ماغي دي بلوك بقوة القيام بذلك، لأن غالبية هؤلاء الأشخاص لا يطلبون اللجوء في بلجيكا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ابتدائية الرباط تدين المعطي منجب بالسجن النافذ والغرامة المالية